مدونة مرئية


سورية: من داخل الثورة السرية.

فلم وثائقي .. من إنتاج BBC 

 يرصد هذا الفيلم الوثائقي الوضع من داخل درعا وسوريا، كما يلتقي صانعو الفيلم ذوي الضحايا والناشطين وحالات اللجوء إلى الجوار وقائد الجيش السوري الحرّ.



الجولان .. سقطت أم سُلِّمت؟

سقطت هضبة الجولان السورية في حرب يونيو/حزيران 1967 خلال ساعات رغم تحصينها الشديد. وبعد خمسة عقود يطرح "الصندوق الأسود" سؤاله: هل سقطت الهضبة أم سلمت؟

المسافة صفر .. بين المقاتلين في سوريا


المسافة صفر.. بين المقاتلين في سوريا أكثر من عشرين يوما اقترب فيها فريق الجزيرة أقرب مسافة ممكنة من مقاتلي المعارضة السورية في شمال سوريا الذي يعد أوسع امتداد جغرافي يخضع لسيطرة المعارضة، والخزان البشري لكافة مقاتليها بمختلف توجهاتهم الفكرية والأيديولوجية. جاء ذلك ضمن أولى حلقات البرنامج التحقيقي الميداني "المسافة صفر" الذي بثته الجزيرة الأحد (2016/11/13) وتنقلت فيه الزميلة سلام هنداوي وفريق البرنامج في جبهات القتال بريف حماة الشمالي، وآخر معاقل النظام المحاصرة في مدينة إدلب في ظروف أمنية معقدة ومواقع تتسم بالخطورة والحساسية. الوجهة الأولى كانت إدلب أول محافظة تخضع للمعارضة بشكل كامل ما عدا بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريفها والمواليتين للنظام.

الجزيرة الوثائقية

الطفل الذي أشعل ثورة

سيرة الطفل "معاوية الصياصنة" ابن درعا السورية الذي كتب شعارا على جدار ضد نظام بشار الأسد عام 2011، فأعمل بعده نظام الأسد قتلا في أهل درعا وأغرق البلاد في بحر الدم.

الجزيرة الوثائقية

arrow_upward